رسالة المؤسسة

مؤسسة صوتنا فلسطين هي الفرع الفلسطيني لمؤسسة OneVoice الدولية والتي تهدف لرفع صوت غالبية الشعب الفلسطيني لدعم قياداتهم من أجل إنهاء الاحتلال وانجاز حل الدولتين. يتجسد عمل صوتنا فلسطين في الأراضي الفلسطينية من خلال تمكين الشباب وتدريبهم ليتسنى لهم القيام بدورهم والمشاركة في بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها، والانخراط في الانشطة التي تساهم في تغيير الواقع الحالي وخصوصا الانشطة الشعبية السلمية.


مؤسسة صوتنا فلسطين هي جزء من ائتلاف عالمي يسعى لإعلاء صوت الاغلبية من الفلسطينيين والاسرائيليين وتمكينهم لدعم ممثليهم المنتخبين من أجل التوصل إلى حل الدولتين. يعمل هذا الائتلاف من أجل إيجاد إجماع لحل الصراع وبناء بنية بشرية قادرة على حشد الجماهير نحو اتفاقية شاملة ودائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تفضي إلى إنهاء الاحتلال وحل كافة قضايا الوضع النهائي وفقا لقرارات الشرعية الدولية لجلب الأمن والسلام لكلا الشعبين.
 

تعتبر حدود الرابع من حزيران 1967 الأساس لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة ذات الحدود الدائمة، وإن أية تعديلات لهذه الحدود تعتبر غير شرعية ما لم يكن متفق عليها من قبل الطرفين. وعليه، فإن المؤسسة ترفض كل أشكال العنف من قبل أي من الجانبين، كما أنها تؤكد أن العنف لن يفضي أبدا إلى وضع نهاية لهذا الصراع.

صوتنا فلسطين هي مؤسسة فلسطينية جزء من ائتلاف عالمي يسعى لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال تحقيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضايا الوضع النهائي على اساس قرارات الشرعية الدولية واقانون الانساني الدولي. تؤمن صوتنا فلسطين بان طرفي الصراع ليسا متساويين، فهناك فرق بين المحتل والشعب الذي يرزح تحت الاحتلال. تعمل مؤسسة صوتنا فلسطين وبشكل حصري مع الجمهور الفلسطيني في المناطق الفلسطينية المحتلة، اذ ان هدفها خلق قاعدة جماهيرية فاعلة لانهاء الاحتلال من خلال الانشطة الشعبية السلمية. مع أكثر من 700 متطوع ومتطوعة من جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، تسعى المؤسسة لتفعيل دور الشباب الفلسطيني في المقاومة الشعبية السلمية داخل المجتمع وفي كل مدينة فلسطينية. توفر المؤسسة للمتطوعين برامج تدريبية تأسيسية ومتقدمة لبناء كادر قيادي شاب طموح لصنع تغيير ايجابي على الأرض. كما تقدم صوتنا فلسطين للمتطوعين قاعدة خلاقة لتنظيم مبادرات شبابية مبدعة غايتها انهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

مؤسسة صوتنا فلسطين تتمتع بشراكات مع مؤسسات أهلية ودولية، حيث تسعى من خلال هذه الشراكات للوصول لأكبر شريحة مجتمعية عبر برامجها التدريبية وندوات سياسية تقيمها المؤسسة ومبادرات شبابية ينظمها المتطوعون في جميع محافظات الوطن.

ما هو برنامج تدريب القيادات الشابة؟

هو برنامج يهدف الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة، بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محلياً وفي المحافل الدولية وذلك لتسليط الضوء على الاوضاع الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون تحت الاحتلال وشرح القضية الفلسطينية لخلق راي عام مناصر للعدل واحقاق الحقوق الفلسطينية، وذلك من خلال المشاركة في ورش عمل ودورات تدريبية تنصب حول تطوير مهارات الضغط والمناصرة، مهارات الاتصال، التنظيم والقيادة، العمل التطوعي والمشاركة في عملية صنع القرار ومهارات حل النزاعات. وقد قامت مؤسسة صوتنا فلسطين بتدريب ما يقارب 3000 شاب وشابة حتى الآن وهم يشاركون في تخطيط وتنفيذ نشاطات المؤسسة.

من تستضيف المؤسسة في ندواتها السياسية؟

تستضيف المؤسسة عدد كبير من القيادات السياسية والمجتمعية وأكاديميين ومؤسسات أهلية في حملة توعوية حول مفاوضات الحل النهائي وضرورة العمل من أجل الوصول الى اتفاقية سلام تلبي رغبة غالبية الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال وتقرير المصير وتحقيق الاستقلال على أساس حل الدولتين وحل قضايا الوضع النهائي حسب قرارات الشرعية الدولية. ويشارك في الندوات أيضاً نخبة من الخبراء في قضايا المياه، المستوطنات، اللاجئين، القدس والحدود بهدف اشراك المواطن الفلسطيني واطلاعه على التحديات التي يواجها المفاوض الفلسطيني وعلى تفاصيل هذه القضايا.

ما نوع المبادرات الشبابية التي ينظمها المتطوعون في المؤسسة؟

المبادرات الشبابية التي ينظمها المتطوعون تتنوع في حجمها ونوعها تبعاً للموضوع السياسي أو الاجتماعي الذي يسعى المتطوعون لمناقشته. وتهدف هذه المبادرات الى تفعيل دور الشباب في المجتمع وحثهم على أخذ دور فعال لانهاء الاحتلال وبناء الدولة والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية. وتتنوع المبادرات التي نفذتها المؤسسة في السنوات السابقة من زراعة الأشجار في المناطق المهددة بالمصادرة الى حملات مقاطعة بضائع المستوطنات وحملات دعم القيادة والتوعية السياسية. أيضاً تقوم المؤسسة برعاية بعض المبادرات المجتمعية التي تسلط الضوء على قضايا مجتمعية حساسة كدور المرأة الفلسطينية ورعاية المسنين والأطفال. حيث أن هذه المبادرات تهدف الى تعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب الفلسطيني والتركيز على الاحتياجات لهذه الفئات الهامة.


هل لديكم نشاط في غزة
يوجد لمؤسسة صوتنا فلسطين مكتب في غزة ويقوم الطاقم العامل مع المؤسسة هناك بتنفيذ عدد كبير من الانشطة سواء المبادرات الشبابية، الورشات التعريفية واللقاءات الجماهيرية.
 

كيف أتواصل مع المؤسسة؟

للتواصل مع المؤسسة الرجاء الاتصال على الأرقام المدرجة أدناه

محمد عصيدة

عبد الله حمارشة

هاتف أرضي 022416065

فاكس 0224166063

أيميل info@onevoice.ps

أو عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

https://www.facebook.com/OneVoicePal

هل تريد المشاركة في الانشطة القادمة؟

إضغط هنا و شاركنا